حول العالم

السياحة في مصر

أهمية السياحة في مصر
تُعدّ مصر إحدى أهمّ الوجهات السياحية في العالم، وذلك بسبب جمالها الطبيعيّ، وثروتها التاريخيّة، ومعالمها الدينية والثقافية، والآثار الفرعونية التي تعود في تاريخها إلى المصريين القدماء الذين تميّزوا بحكمتهم وتُراثهم، وفيما يلي مميزات السياحة في مصر وأهميتها:
تُساهم في نموّ وتنمية مصر، إذ تستقطب البلاد ما يُقارب 15 مليون سائح سنوياً. تساهم في الحد من البطالة، وذلك لقدرتها على تشغيل ما يزيد عن 10% من إجمالي القوى العاملة. تساهم في زيادة احتياطات العملات الأجنبية، وهذا بدوره يقدّم الدعم للاقتصاد الوطني بنسبة تقدّر بنحو 11% من الناتج المحلي الإجمالي.

تاريخ السياحة في مصر يمكن التعرف إلى مسار السياحة في على مدار التاريخ:
تاريخ السياحة في مصر قديمًا مرّ على مصر العديد من الحضارات التي تعود لأكثر من 5,000 سنة، ممّا انعكس على قطاع السياحة فيها، والذي أخذ بالتطوّر بدءاً من العصور القديمة، إذ مارس المصريون القدماء العديد من الأنشطة التي شجّعت السياحة بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى سياحة النيل التي انتشرت في جميع أنحاء العالم، وقد شهدت العصور الوسطى نشاطاً سياحياً كبيراً في مصر نظراً لتوسّع السفر والسياحة العربية، وذلك بسبب انتشار الإسلام بين شبه القارة الهندية كما كان للاستقرار الأمني، والتقدّم الاقتصاديّ، والاستكشاف التي تمتّعت بها مصر خلال تلك الفترة دور مهم في انتشار وتنشيط السياحة فيها.

GEORGE FAYEZ

مبرمج ومطور مواقع اليكترونية وصاحب شركة دازنو كود للبرمجة وتصميم وتطوير المواقع الاليكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى